أخبار وتقارير

مقتل عسكريين في هجوم ل”القاعدة” على زنجبار

 

 

عاود مسلحو تنظيم القاعدة في محافظة أبين هجماتهم على قوات الجيش في منطقة الكود القريبة من مدينة زنجبار، بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، حيث تعرضت إحدى كتائب الجيش التابعة للواء 119 لهجوم بقذائف الهاون والمدفعية تلاه هجوم بري قال عسكريون إن قوات الجيش صدته بعد مواجهات أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين .


وقالت مصادر عسكرية ل”الخليج” إن بين القتلى ضابطاً برتبة رفيعة قضى بقذيفة هاون، كما قتل جندي وأصيب 12 آخرون، مشيرة إلى أن قوات الجيش من اللواء 119 مشاة قتلوا ستة من مسلحي التنظيم، كما أصابوا آخرين بجروح فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار .


وتحدثت مصادر محلية عن محاولة مسلحي التنظيم فرض حصار على كتائب الجيش المرابطة في منطقة الكود لقطع الإمداد عنها قبل مهاجمتها بغرض الاستيلاء على أسلحة وذخائر لدعم مقاتليهم في مدينتي زنجبار وجعار، جاء ذلك فيما قصفت قوات الجيش العديد من معاقل المسلحين في المدينتين بالمدفعية والدبابات لفتح الطريق أمام قوات الجيش التي تحاول تحرير المدينتين من سيطرة مسلحي القاعدة .


وأفادت جماعة “أنصار الشريعة” أن مواجهات متقطعة بين الجيش ومسلحيها استمرت في الكود وبعض المناطق في مدينة زنجبار، مشيرة إلى أن مسلحي التنظيم دمروا ناقلة جند صغيرة في منطقة باجدار بضواحي زنجبار، وادعت الجماعة أن القصف العشوائي للجيش في منطقة حسان التي كان الجيش أعلن حظراً على سير المركبات والسيارات فيها استهدف سيارة لمدنيين كانت ضمن موكب سيارات كان الجيش سمح لها بالمرور في الطريق المؤدي إلى مدينة شقرة الساحلية، ما أدى إلى إصابة خمسة منهم .


وقال التنظيم إن عدداً من وجهاء القبائل في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، هددوا بالرد في حال مواصلة الطائرات الأمريكية من دون طيار شن غاراتها على مناطقهم، وأكدوا أن شن الطائرات اليمنية غارات على مناطقهم سيكون إعلان حرب وذلك غداة الغارة التي شنتها طائرة أميركية واستهدفت أمير القاعدة في مدينة رداع قائد ناصر الذهب .


إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل شخصين يعتقد أنهما من عناصر تنظيم القاعدة وإصابة ثالث في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الفيوش بين محافظتي عدن ولحج، وقالت إن الانفجار حصل بينما كانت السيارة تحاول التحرك بعد توقفها بالقرب سوق شعبي، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية بدأت إجراء تحرياتها لمعرفة ملابسات الحادث .


وتزامن الانفجار مع هجوم شنه مسلحون على مقر المجمع الحكومي بمحافظة الضالع الجنوبية لم يخلف ضحاياً، وقد استخدم المهاجمون أسلحة خفيفة ومتوسطة أثناء حضور مسؤولين محليين حفلا لمناسبة العيد الوطني للوحدة اليمنية من دون وقوع ضحايا .



المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى